مناطق الحديدة تعاني من قصف واستهداف حوثي مستمر

تعاني مناطق الحديدة من قصف واستهداف مستمر من مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بشكل يومي، مما اضطر المئات من المواطنين إلى النزوح وسط ظروف معيشة قاسية للغاية.

وأوضحت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، مساء الخميس 7 يناير 2021، على القرى السكنية ومنازل المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، في سياق خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وذكرت المصادر، أن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها على القرى السكنية في المنطقة، بالتزامن مع عمليات قنص على الماره، مخلفة حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين الابرياء.

وفي حيس، استهدفت مليشيات الحوثي الذارع الإيرانية باليمن، الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مدينة حيس.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على الأحياء السكنية الآهله بالسكان ومنازل المواطنين في مناطق متفرقة بالمدينة، ما تسبب بنشر الخوف والهلع في أوساط الأهالي العزل.

وفي الساعات الماضية، جددت مليشيات الحوثي، قصفها على الأحياء السكنية في مديرية التحيتا.

وأفادت مصادر محلية في التحيتا، أن الأحياء السكنية في الأطراف الجنوبية لمركز المدينة تعرضت لقصف بقذائف الهاون الثقيل من مليشيات الحوثي.

وأضافت المصادر، أن القصف أدى إلى دوي انفجارات عنيفة هزت المدينة وسببت خوفاً ورعباً في أوساط الأهالي، لاسيما النساء والأطفال.

جاء ذلك بعد يومين من استهداف مماثل شنته مليشيات الحوثي على حي الجروبة بالتحيتا، ما تسبب في اضرار مادية بمنازل وممتلكات المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى