ابتزاز ونهب حوثي متواصل على سائقي المواصلات العامة بصنعاء

تمارس المليشيا الحوثية شتى انواع الوسائل والإجراءات الغير قانونية للتضييق على المواطنين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، بهدف ابتزازهم والحصول على مبالغ مالية باهضة.

شكى عددٌ من سائقي الباصات في افادات متعددة، تعرُّضهم للابتزاز بشكل يومي من قبل أفراد شرطة المرور وعناصر مليشيا الحوثي ومنعهم من المرور من بعض الجولات والشوارع الرئيسية دون مسوغ قانوني.

وعملت المليشيا على منع السائقين من المرور في بعض الجولات، وفرضت عليهم إجراءات تعسفية وألزمتهم بالمرور من شوارع فرعية وخطوط معينة ومحددة بذريعة وضع حلول تخفف ازدحام السيارات، وفقًا لما نقلته وكالة خبر للأنباء.

وأوضحوا أن الشوارع المفروضة عليهم المرور فيها من قبل أفراد شرطة المرور اغلبها رديئة وشبه ترابية وتؤدي غالبا لتخريب وتعطل الباصات التي يملكونها فضلا عن ان هذه الشوارع اصبحت تشكل ازدحاما غير اعتيادي.

وأكدوا ان شرطة المرور الحوثية استغلت تلك الاجراءات لتكثيف حملات الابتزاز بحق سائقي الباصات خاصة في منطقة شميلة بذريعة رفضهم الالتزام بها.

وأضافوا أنّ أفراد المرور وعناصر المليشيا يقومون باحتجاز ورصد مخالفات بحق سائقي الباصات غير الملتزمين بخط السير المحدد ويقومون بابتزازهم وفرض عقوبات وغرامة مالية عليهم في حال مرورهم من بعض الطرق المحظورة، رغم أن بعض هذه الطرق غير مزدحمة.

وأشاروا الى ان افراد المرور ومسلحين حوثيين يقومون بالخروج بشكل شبه يومي برفقة “وانش” وسحب بعض السيارات والباصات المركونة من المواقف وحجزها في إدارة المرور بهدف ابتزاز مالكيها والحصول على مبالغ مالية باهضة.

زر الذهاب إلى الأعلى