دول محور الشر توجه مرتزقتها في اليمن لبدء حرب جديدة ضد التحالف واليمنين.. تفاصيل

كشفت مصادر مطلعة، أن دول محور الشر (قطر- إيران- تركيا)، وجهت مرتزقتها في اليمن لبدء مرحلة جديدة من الحرب، بعد توحيد جبهاتهما الإعلامية والعسكرية، لمواجهة التحالف العربي والصف الجمهوري المناوئ لمحاولة نزع الهوية اليمنية.

وقال مصدر دبلوماسي مطلع لـ”الحديدة لايف”، إن إيران وتركيا، عملتا خلال الفترة الماضية على ترسيخ التعاون العسكري والإعلامي واللوجستي بين المليشيا الحوثية وحزب الإصلاح بدعم مالي كبير قدمته قطر لوسائل إعلام حوثية وإخوانية، لعبت دورًا كبيرًا في التقارب بينهما.

وأوضحت تلك المصادر، أن دول محور الشر، استغلت التراجع الإعلامي لدول التحالف العربي الداعم للشرعية ودوره في مساندة اليمنيين، وكثفت توجيه إعلامها إلى الداخل اليمني، والعربي والعالمي، والعمل على تأثير الرأي المحلي والدولي والعربي، وتحويله لمهاجمة دول التحالف خدمة للأجندة الإيرانية والتركية.

وبينت، أنه وبالإضافة إلى تكثيف العمل الإعلامي، عملت تلك الدول، بتأسيس نحو 11 معسكرًا لتدريب مليشيا تابعة لدول محور الشر، مشيرًا إلى أن أربعة من تلك المعسكرات في محافظة تعز وشبوة تحت سيطرة حزب الإصلاح، وسبعة معسكرات تابعة لمليشيا الحوثي، منتشرة في تعز والحديدة وصنعاء وحجة والجوف.

وأكدت، أن المعسكرات المنتشرة في تعز والحديدة تلقت توجيهات ببدء التحرك ضد القوات المشتركة في الساحل الغربي وخصوصًا قوات حراس الجمهورية التي يتهمها حزب الإصلاح بإفشال الخطط الإخوانية الهادفة لإطالة أمد الحرب في اليمن للمتاجرة فيها.

ودعت المصادر، إلى أهمية هيكلة الجهاز الإداري للدولة اليمنية، بعد توحيد كافة المكونات السياسية اليمنية، وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، والبدء بمرحلة جديدة لإنقاذ حياة اليمنيين وتحرير اليمن من مليشيا طهران التي تحتل أراض واسعة في شمال البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى