الحوثيون يحرقون أشهر مكتبة إسلامية في اليمن

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بإحراق مكتبة دينية شمالي اليمن، ودعت إلى إسقاط مساعي الجماعة تحويل اليمن إلى ولاية إيرانية.

وفي تغريدات على “تويتر”، مساء الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، “ندين ونستنكر بشدة قيام الحوثيين بإحراق أحد أشهر المكتبات الدينية في اليمن في مدينة حجة، بعد نهب وإتلاف محتوياتها من أمهات الكتب في التفسير والحديث والفقه وكتبا ومجلدات ثمينة متوارثة منذ عشرات السنوات في المجالات الفكرية والثقافية”.

واعتبر أن إحراق المكتبة الدينية في حجة يندرج في سياق مخطط جماعة الحوثيين المدعومة من إيران لتجريف الهوية والموروث الثقافي والحضاري لليمنيين، وفرض ملازم مؤسسها الهالك حسين الحوثي، وتعميم الأفكار الطائفية الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا والمستوردة من إيران.

ودعا الإرياني، “اليمنيين بمختلف أطيافهم ومكوناتهم السياسية والاجتماعية إلى مواجهة هذا المخطط الخبيث الذي يستهدف النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، والاستنفار للدفاع عن هويتهم وعن قيم التنوع والتعايش بين كل المذاهب والطوائف، وإسقاط مساعي تحويل البلد ولاية إيرانية”.

وفي وقت سابق اتهم الإرياني، إيران وجماعة الحوثي، بالهيمنة على قطاعي التعليم والثقافة واستهداف اللغة العربية لصالح الفارسية في مناطق سيطرة الجماعة شمالي اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى