وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل أمير الكويت الراحل

تداولت وسائل الإعلام الكويتية ، اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، خبر وفاة، الشيخ ناصر صباح الأحمد، وزير الدفاع الكويتي السابق، ونجل أمير الكويت الراحل، عن عمر يناهز الـ72 عاما، بعد صراح مع المرض، وذلك بعد أشهر من وفاة والده الراحل الشيخ صباح الاحمد الصباح.

وذكرت الصحف الكويتية، أن الأيام الماضية جرى تداول انباء عن تدهور وضع الشيخ الصحى، ودخوله العناية المركزة بحالة حرجة، وتبع ذلك تدوينة للشيخ ناصر عبر ”تويتر“ أكد فيها إجراء فحوصات طبية شاملة تكللت بالنجاح دون الكشف عن تفاصيل هذه الفحوصات.

يعد الشيخ ناصر صباح الأحمد، صاحب رؤية 2035 ، فقد أخذ على عاتقه تنفيذ تلك الرؤية وفق خطط مدروسة وقانون شامل يتفق مع مواد الدستور ووفق العادات والتقاليد الكويتية ، حيث سعى أن تكون رؤية 2035 نقطة التحول في الاقتصاد والتنمية الشاملة للمجتمع الكويتي.

ولد الشيخ ناصر صباح الأحمد في 27 ابريل 1948 ، شغل منصب وزير الدفاع ونائب اول لرئيس مجلس الوزراء بدءا من 11 ديسمبر عام 2017 كما صدر مرسوم نهاية ديسمبر 2019 بتعيينه نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وقد سبق له ان تقلد المستشار الخاص لولي العهد و رئيس مجلس الوزراء بمرسوم أميري صدر في 7 ديسمبر عام 1999، كما تم صدور مرسوم أميري بتعيينه وزيراً لشؤون الديوان الأميري في 11 فبراير عام 2006.

وفي مجال التجارة والاستثمار كان له عدة نشاطات حيث أسس شركة (الفتوح القابضة) وشركة (مشاريع الكويت القابضة) الى جانب اهتمامه بالجانب الثقافي حيث أسس دار الآثار الاسلامية وهي المؤسسة الثقافية الكويتية القائمة على (مجموعة الصباح الأثرية) اضافة الى كونه عضوا فخريا في مجلس أمناء متحف المتروبوليتان – نيويورك. ومؤسس وعضو جمعية حماية المال العام الكويتية.

زر الذهاب إلى الأعلى