القوات المشتركة في الساحل الغربي تدعو الحشد الشعبي لإطلاق سراح أحد قادة حراس الجمهورية

دعت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الخميس 17 ديسمبر 2020، إلى سرعة إطلاق سراح العميد قائد الورد، قائد اللواء الثالث في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، الذي اختطف خلال زيارة قصيرة لأسرته النازحة في مدينة التربة يوم 27 نوفمبر 2020، ومحاسبة المجرمين.

وأكدت قيادة القوات المشتركة، في بيان نشره الإعلام العسكري، حرصها الشديد على منع وسد ورفض أي ذرائع وقضايا خلافية أو معارك جانبية، مشددة في الصدد على ضرورة تفويت الفرصة والمناسبات على المتربصين والساعين إلى تعكير الأجواء وصرف الجهود والأولويات عن معركة مصيرية باتجاه الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة والجمهورية والعاصمة.

وأعربت عن أسفها الشديد، لاختطاف العميد قائد الورد، قائد اللواء الثالث في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية وأحد قادة ألوية القوات المشتركة، وفي الصفوف الأمامية ضد مليشيا الإرهاب والانقلاب الحوثية مرتزقة إيران في اليمن، على امتداد معارك تحرير الساحل الغربي وصولا إلى قلب مدينة الحديدة، وضمن قيادة الأشقاء في التحالف.

واستغربت القوات المشتركة صمت قيادة محور تعز عن واقعة اختطاف العميد الورد رغم إعلان الخاطفين عن هوياتهم ومكان الاختطاف. وتؤكد أن ما حصل للعميد الورد من اختطاف تجاوز مدة زمنية كافية لإثبات وقياس حسن النوايا بين وتجاه رفقاء السلاح في معركة اليمن والعروبة.

وحملت السلطات المحلية بتعز واللجنة الأمنية المسؤولية عن حياة وسلامة القائد العميد الورد وأسرته وكافة النازحين، وتجاه ما تعرض له وإطلاقه ومحاسبة المتورطين في الجريمة.

والجمعة 27 نوفمبر 2020، اختطفت مليشيا الحشد الإخوانية، مسنودة من قوات اللواء الخامس حرس رئاسي، قائد الورد، قائد اللواء الثالث حراس جمهورية، في مدينة التربة حاضرة الحجرية جنوب محافظة تعز وسط البلاد.

ونقلت مليشيا الحشد واللواء الخامس قائد الورد إلى سجونهم السرية وسط مدينة تعز التي تخضع لسيطرة تنظيم الإخوان الإرهابي، وفقًا لمصادر عسكرية..

وتعيش تعز وضعًا مأسويًا في ظل تسلط مليشيا الإخوان التي تتفق أفعالها مع خطط مليشيا الحوثي، في النبيل من حراس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى