استهداف حوثي متجدد لمنازل المواطنين بالحديدة (فيديو)

جددت ميليشيا الحوثي، اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020، استهدافها لمنازل المواطنين والمساجد في قرية بيت مغاري بمديرية حيس، جنوبي الحديدة، غربي اليمن.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن الميليشيات استخدمت مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وألحقت أضرارا مادية كبيرة بالمنازل والمساجد.

ووثق مقطع فيديو حجم الخسائر والأضرار التي ألحقتها الميليشيا الحوثية بمنازل المواطنين والمساجد في انتهاك جديد يضاف إلى سجل جرائم الحوثي في محافظة الحديدة.

في السياق، رفعت ميليشيا الحوثي من وتيرة تصعيدها العسكري وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية بالحديدة، بارتكاب أعمال عدائية ضد المدنيين والقوات المشتركة.

وقال مصدر عملياتي إن القوات المشتركة رصدت تحليق 6 طائرات استطلاع حوثية في سماء مركز مدينة التحيتا والجبلية وطائرتين في حيس.

وتواصل ميليشيات الحوثي تصعيدها وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية، باستهداف القرى السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مديريات محافظة الحديدة، في محاولة منها للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وشهد حي منظر الشعبي في مديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة، أمس السبت، موجة نزوح جديدة للعائلات جراء قصف الحوثيين المتكرر على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين.

وأظهر فيديو عملية نزوح عدد من العائلات والأسر من حي منظر حاملين أمتعتهم وممتلكاتهم إلى أماكن آمنه من أجل الحفاظ على أرواحهم.

وقال أحد النازحين: “غادرنا حي منظر بسبب قذائف وصواريخ الحوثيين التي تتساقط على منازلنا بشكل يومي”.

وتعرض حي منظر لقصف حوثي بالقذائف المدفعية والصاروخية في الأيام الماضية، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل ونزوح مئات الأسر إلى أماكن بعيده بحثاً عن الأمان المفقود وخوفاً على أنفسهم من بطش الحوثيين، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

وترتكب ميليشيا الحوثي جرائم مروعه وانتهاكات كبيرة منذ إعلان اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة والذي اقترب من إكمال عامة الثاني في 18 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى