الحوثي يخصص مليارات الريالات لفعالياتها الخاصة وترفض صرف رواتب الموظفين

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، عن أن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، خصصت مليارات الريالات من الأموال المنهوبة من قوت الشعب من أجل فعاليات سياسية.

وأوضحت المصادر، أن قيادات المليشيا دفعت أكثر من ملياري ريال في ما سمي بالعرس الجماعي لأتباع الجماعة في وقت ترفض فيه صرف مرتبات الموظفين ومستحقاتهم، وفقًا لما أوردته وكالة خبر للأنباء.

وكان القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي، قد أعلن عجز جماعته عن صرف مرتبات الموظفين، في وقت تؤكد مصادر مالية وصول إيرادات المليشيا خلال العام الجارى إلى أكثر من تريليوني ريال.

وبحسب المصادر فإن المليشيا شكلت فرقا ميدانية لجمع الجبايات والاتاوات من المواطنين والتجار بالقوة بينما تتنصل من التزاماتها تجاه الموظفين وعموم المواطنين في مناطق سيطرتها.

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن نفقات المليشيات المعلنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري تجاوزت تريليون ريال ذهبت في معظمها في تمويل فعالياتها الطائفية والحشد والتعبئة للقتال في جبهاتها.

وتسبب رفض المليشيات دفع رواتب الموظفين في ارتفاع نسبه الفقر والمجاعة في مناطق سيطرتها وشلل أصاب المرافق والخدمات الحكومية أهمها التعليم الجامعي والمدرسي وقطاع الصحة.

وقبل أسبوع أعلن موظفو وأعضاء هيئة التدريس في جامعة عمران الإضراب عن العمل عقب إعلان مليشيا الحوثي عن التوقف عن صرف ربع الراتب التي كانت تصرفه بين الحين والآخر.

وكانت المليشيات تصرفت بأكثر من خمسين مليارا من الحساب الخاص في فرع البنك المركزي في الحديدة والمخصصة لصرف رواتب الموظفين وهي عبارة عن عائدات ضريبية وجمركية لشحنات الوقود المستوردة عبر ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى