للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. عرض حوثي بالزوارق الحربية في الحديدة

أجرت ميليشيا الحوثي اليوم الأحد 16 نوفمبر 2020، استعراضاً بالزوارق في البحر الأحمر غرب اليمن، وذلك بعد أربعة أيام من هجوم بزورقين مفخخين استهدف مرفأ للنفط في جازان، جنوبي السعودية.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للميليشيا ان العرض الذي شهدته قيادات أمنية كبيرة، يأتي في إطار مشروع إعادة جاهزية زوارق خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الطاقة السعودية عن إخماد حريق اندلع بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، مشيرة الى أن الحريق اندلع جراء تدمير قوات التحالف لزورقين مفخخين اطلقتهما ميليشيا الحوثي.

وأعلن التحالف العربي، مساء الأربعاء، عن اعتراض قواته البحرية لزورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من محافظة الحديدة لتهديد الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر. وأضاف “أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية” وفق ما نقلته وكالة “واس” السعودية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أطلقت ميليشيا الحوثي عبر ما يسمى بـ المتحدث العسكري “يحيى سريع”، تحذيراً موجهاً لـ”للشركات الأجنبية العاملة في السعودية وأبناء الحجاز ونجد والمقيمين”، بالابتعاد عن المنشآت الحيوية والمنشآت ذات الطابع الاقتصادي والعسكري والتي قال إنها “ستكون هدفاً مشروعاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى