مليشيا الحوثي تعلن النفير وتتوسل المواطنين رفد جبهاتها بالمقاتلين

عادت مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، مجدداً للتوسل إلى المواطنين من خلال منابر المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي وعقال الحارات لرفد جبهات القتال بالمقاتلين، بعد خسائرها الكبيرة التي تكبدتها خلال التصعيد الأخير منذ أسابيع.

ورصدت شهود عيان دعوات وتوسلات حوثية لجميع المواطنين برفد الجبهات بالمقاتلين، ولم تطلب منهم هذه المرة رفد الجبهات بالأموال، وذلك عبر عقال الحارات الذين وجهوا الدعوة لرفد الجبهات، بالإضافة إلى دعوات عبر مجموعات الواتس آب.

وقالت وكالة خبر للأنباء، إن مصادر محلية لها رصدت دعوات حوثية أخرى عبر منابر المساجد في عدد من مساجد محافظة ذمار، من خلال خطبتي الجمعة، للعناصر الحوثية التي عينتها المليشيات كخطباء للمساجد.

دعوات المليشيا هذه تأتي بعد تكبدها خسائر بشرية كبيرة، احتوت تلك الخسائر على عدد من قياداتها البارزة، خلال الأسابيع والأيام الماضية، جراء تصعيدها منذ بداية شهر أكتوبر المنصرم، في جبهات مأرب والجوف والبيضاء والساحل الغربي.

وتعرضت المليشيا الحوثية لخسائر بشرية خلال أربعة أشهر هي (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر) من العام الجاري، ودفنت 2126 قتيلاً بينهم 528 قيادياً، وفقًا لما أوردته الوكالة.

وشيعت أيضًا المليشيا نحو 190 قتيلاً حوثياً بينهم 54 قيادياً خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، في عدد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى