اعتراض زورق حوثي مفخخ في ميدي بعد يوم من تدمير التحالف لزورقين

أعلنت قوات «التشكيل البحري» اليمنية، الجمعة 13 نوفمبر 2020، التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، من ضبط زورق مفخخ ومسيّر عن بُعد بالقرب من جزيرة “بكلان”، على سواحل مديرية “ميدي”، شمالي غرب محافظة حجة.

وأفادت مصادر عسكرية” إن القوات تمكنت من توقيف الزورق المفخخ، الذي أطلقته مليشيا الحوثي، والسيطرة عليه قبالة جزيرة “بَكلان”.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الناطق باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، تمكّن قواته البحرية من تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، تم إطلاقهما من محافظة الحديدة.
ومساء الخميس، أسقطت دفاعات تحالف دعم الشرعية خمس طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، وفقًا لما أعلنه التحالف العربي.

وأوضح الناطق باسم التحالف العميد تركي المالكي استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

وبين أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحبطت جميع المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من هذه الهجمات وتطبق الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير استخدام القدرات النوعية ومنها الطائرات بدون طيار المفخخة.

ومنذ وصول السفير الإيراني حسن إيرلو، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، صعدت المليشيا الحوثية، من هجماتها الصاروخية والطيران المسير ضد السعودية، إضافة إلى محاولتها المتكررة في استهداف ممر الملاحة التجارية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى