الحوثيون يقصفون مديرية الحوك بالصواريخ البالستية للمرة الثالثة

تعرضت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة غربي اليمن، الأحد 8 نوفمبر 2020، لقصف بصواريخ بالستية، نفذته المليشيا الحوثية الإيرانية، في تطور خطير للحرب في اليمن، وخرقًا صارخًا لاتفاقية ستوكهولم.

وقالت مصادر محلية في مديرية الحوك لـ«الحديدة لايف»، إنه وفي أقل من 24 ساعه سقط ثالث صاروخ باليستي على منازل المواطنين في المديرية، في ظل صمت حكومي وأممي على تجاوزات المليشيا الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن الصاروخ الذي أطلقته المليشيا اليوم (الأحد) على الأحياء السكنية، خلف دمارًا كبيرة، من بينهما تدمر منزلين في الأحياء الجنوبية بمديرية ال حوك بمدينة الحديدة، وتم إبادتهما بالكامل.

وأكدت أنه من بين الصواريخ الثلاثة، سقط صاروخ عشرات الأطفال أثناء لعبهم، غير أن رعاية الله لم ينفجر مما أثار الرعب في أوساط الأهالي المطالبين بوقف اتفاق السويد.

والجمعة 6 نوفمبر جددت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، قصفها الصاروخي على الأحياء السكنية بمدينة الحديدة، غربي اليمن، ما تسبب في تدمير ثلاثة منازل لمواطنين، وذلك ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

واستهدفت ميليشيا الحوثي بالقصف الصاروخي، حي المنظر بمديرية الحوك جنوبي الحديدة.

وأظهر فيديو نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة، الخسائر المادية الكبيرة لأصحاب المنازل وآثار الدمار الشامل الذي لحق بالمنازل التي تحولت إلى أنقاض جراء القصف الصاروخي الحوثي.

وتعد تلك الجريمة هي الثالثة لميليشيا الحوثي في حي المنظر، خلال أقل من نصف شهر، إذ شهدت الأحياء السكنية قصفًا صاروخيًا حوثيًا أسفر عن تدمير خمسة منازل وإصابة امرأتين وثلاثة أطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى