فيديو مستفز للمسلمين.. الحوثيون يرسخون الطائفة والولاء لإيران في اليمن

كشف فيديو مسرب من احتفال تخرج عدد من المجندين التابعين للمليشيا الحوثية، خطورة الجماعة على اليمن، وسعيها الحثيين في نشر المذهب الطائفي والإرهابي، إضافة إلى ملامح وشكل المنطقة، حال انتصرت إيران على التحالف العربي والحكومة اليمنية.

والفيديو المسرب الذي نشره عدد من الناشطين اليمنين، حرصت الجماعة الحوثية المتطرفة، عل تلقين عناصرها المتخرجين مما تسميه دفع عسكرية وأمنية شعار الولاية لزعيمها عبدالملك الحوثي وإيران بدلا من القسم العسكري الذي يدين بالولاء لله والوطن وخدمة الشعب، وهو ما يؤكد عسكرة وتطييف ومذهبة المجتمع اليمني، بدعم إيراني، مما يؤسس إلى صراع دائم في اليمن وفي المنطقة برمتها، وفقًا لمراقبين.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن ما تقوم به المليشيا الحوثية الموالية لإيران، انقلاب على مبادئ وقيم الثورة والجمهورية واستفزاز وتحدي لإرادة كل اليمنيين.

وقال الإرياني، إن في سلسلة تغريدات على تويتر، إن نظام طهران واداته “مليشيا الحوثي” يسعون لبناء مليشيا طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الإيراني وإحلالها كبديل للجيش الوطني والأجهزة الأمنية، وتنفذ سياسات إيران التخريبية في المنطقة بمعزل عن مصالح اليمنيين في استنساخ لنموذج مليشيا حزب الله.

ووصف ذلك بالمخططات الإيرانية الشيطانية، معتبرًا أنها تستهدف العبث بهوية اليمن وسلخه عن محيطه العربي ونسف قيم العيش المشترك بين اليمنيين وتحويل اليمن إلى مقاطعة إيرانية ومخلب لنشر سياسات الفوضى والإرهاب في اليمن والمنطقة والسيطرة على خطوط الملاحة وتهديد الأمن والسلم الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى