القوات المشتركة تستهدف تعزيزات حوثية غربي قعطبة وتجبرها على الفرار

استهدفت مدفعية اللواء 30 مدرع مساء الاثنين 2 نوفمبر2020، تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران كانت في طريقها إلى خطوط تماس المواجهات بجبهة الفاخر غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال عضوا الفريق الإعلامي بوزارة الإعلام الإعلامي مرزوق الصيادي، إن دبابات اللواء 30 مدرع أحد ألوية محور الضالع، أطلقت عددًا من القذائف استهدفت تلك التعزيزات القادمة عبر الخط الرابط بين محافظة إب ومحافظة الضالع.

وأوضح “الصيادي”، أن تحركات اللواء واستهداف التعزيزات الحوثية، أجبرت المليشيا الموالية لإيران بسحب التعزيزات والعودة للخلف، مشيرًا إلى أن اللواء استمر في استهداف ثكنات عسكرية تابعة لمسلحي الحوثي غرب منطقة الفاخر.

وأشار إلى أن التعزيزات الحوثية تأتي بعد مصرع قياديين وعدد من عناصر مليشيا الحوثي خلال المواجهات التي اندلعت يوم الأحد 1 نوفمبر 2020.

والأحد أكدت مصادر عسكرية في القوات اليمنية المشتركة مصرع المسؤول عن الاستطلاع في جبهات ميليشيات الحوثي الانقلابية، أبو حسين علي حسين المتوكل وعدداً من مرافقيه، غربي محافظة الضالع.

وقالت المصادر أن ميليشيا الحوثي نقلت جثة القيادي إلى مشفى ميداني في معسكر “المشواس” الذي تسيطر عليه، ومن ثم نقلتها إلى محافظة إب.

وعلى صعيد متصل، أصيب 6 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، بقذيفة أطلقها مسلحو ميليشيا الحوثي، المدعومة إيرانياً، السبت، على مناطق في “المحورين الشمالي والغربي لمديرية قعطبة” في الضالع.

وكانت ميليشيا الحوثي، أقدمت الجمعة، على حرق منازل ومزارع تابعة لرجل وولديه، في عُزلة الثوخب، شمال شرق مديرية الحُشَا والقريبة من خطوط المواجهات شمال محافظة الضالع.

زر الذهاب إلى الأعلى