مئات القتلى من الحوثيين بينهم 47 قياديًا في عشرة أيام

شيعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، نحو  165 قتيلا في صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتهم، بعضهم يحملون رتب (لواء، عميد، عقيد)، خلال شهر أكتوبر الماضي، قتلوا في جبهات القتال، وفقًا لاعترافات الجماعة الإرهابية عبر نشر تلك الإحصائية في وكالة سبأ.

وفي ذات السياق، قالت وكالة خبر، إن فريق الرصد التابع لها، تمكن خلال الثلث الأخير من شهر أكتوبر 2020، من رصد عمليات تشييع ودفن لعشرات القتلى وعشرات القيادات، من خلال متابعة مواكب التشييع والدفن للقتلى، ورصد دفن جثامين 168 قتيلاً من عناصرها بينهم 47 قيادياً، اثنان منهم شيخان قبليان.

وأوضحت الوكالة، أن المليشيا الحوثية دفنت في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة، أكثر من نصف القتلى، حيث دفنت جثامين 88 قتيلاً بينهم 37 قيادياً، أحدهم دكتور، فيما اختلفت رتب البقية بين عميد وعقيد ورائد ونقيب ومساعد، لتحتلا المرتبة الأولى.

وأكدت أن محافظة ذمار واصلت في تقديم أبنائها لمحارق الموت الحوثية، واحتلت المرتبة الثانية، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 32 قتيلاً بينهم 4 قيادات، أحدهم برتبة عقيد، وآخر برتبة ملازم أول، والثالث يحمل رتبة مساعد، فيما الرابع يعتبر شيخا قبليا في مديرية جبل الشرق.

وبيّنت أن المليشيا دفنت في محافظة حجة، والتي احتلت المرتبة الثالثة، جثامين 19 قتيلاً بينهم قيادي برتبة نقيب، فيما دفنت 8 قتلى في محافظة صعدة بينهم قيادي برتبة مقدم، لتحتل المرتبة الرابعة.

ودفنت المليشيا الإيرانية، في محافظة عمران، والتي احتلت المرتبة الخامسة، جثامين 5 قتلى، 3 منهم قيادات، أحدهم يحمل رتبة عميد والآخر رتبة عقيد والثالث هو شيخ قبلي، والأخير كانت وكالة “خبر” قد كشفت عن مصرعه في جبهة الساحل الغربي.

وجاءت في المرتبة السادسة محافظة تعز، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 3 قتلى أحدهم قيادي برتبة ملازم أول، لتحتل المرتبة السابعة محافظات المحويت وإب والبيضاء بقتيل واحد في كل منهما.

وأشارت الوكالة إلى أن القتلى كانوا حصيلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، ومواجهات عنيفة خاضها أبطال القوات الحكومية مسنودين برجال القبائل في جبهات مأرب والجوف ونهم، بالإضافة إلى عشرات القتلى ممن سقطوا في جبهات الساحل الغربي إثر محاولات تسلل فاشلة.

وهذه الحصيلة هي لقتلى المليشيا الحوثية الذين دفنتهم خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتى 31 من الشهر ذاته، أي في عشرة أيام، بعديد محافظات خاضعة لسيطرة المليشيات، فيما لا تزال جثث عشرات القتلى في ثلاجات المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى