القوات المشتركة تتقدم في الضالع وتسيطر على مواقع استراتيجية

قال مصدر عسكري يمني في القوات المشتركة والمقاومة، إن القوات حققت تقدماً في مواجهات خاضتها ضد جماعة الحوثيين الموالية لإيران، مساء جمعة 30 أكتوبر 2020، في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأوضح المصدر، أن القوات المشتركة، نفذت عملية هجومية واسعة على مواقع لجماعة الحوثيين في جبهة تورصة بمديرية الأزارق غربي الضالع، وتمكنت عقب معارك من السيطرة على جبل المشمر الإستراتيجي ومحيطه وقرية السرايا المحاذية لمديرية ماوية في محافظة تعز”.

ووفقاً للمصدر، تكمن أهمية جبل المشمر في كونه يطل على أنحاء في منطقة باهر التابعة إداريا لمديرية ماوية المتاخمة لمديرية الأزارق في الضالع من الجهة الجنوبية الغربية.

وأشار إلى تصدي القوات الحكومية لهجوم شنه مقاتلو جماعة الحوثيين من جهة قطاع باهر بعد وصول تعزيزات لهم، بهدف استعادة المواقع التي خسروها.

وذكر المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جماعة الحوثيين والقوات الحكومية، لكنه لم يحدد الأعداد التي سقطت من الطرفين.

وكانت القوات الحكومية أطلقت في 18 أكتوبر الجاري، عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري حينها إن مدينة دمت والجبال المحيطة بها وصولاً إلى مناطق العود التابعة لمحافظة إب أصبحت مسرحا للعمليات التي انطلقت من شمال مديرية مريس.

وأعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع في قريتي محقن وبيت مدرة وموقعي خارم وظهر الحمار في قرية العرفاف، خلال عملية عسكرية في جبهة مريس.

زر الذهاب إلى الأعلى