وسط تصعيد حوثي للضغط بقبول شروطه.. التحالف يدمر عددًا من الطيران الإيراني المسير

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء 28 أكتوبر 2020، عن تدمير مسيرات مفخخة  إيرانية أطلقتها المليشيا الحوثية نحو السعودية.

وأوضح التحالف أنه سيحاسب العناصر الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين، مؤكدًا أنه يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.

وكانت القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” قد أعلنت أمس الثلاثاء، أيضا اعتراض و تدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية.

و أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف – في بيان – أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض و تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لإستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ويقول خبراء مختصون في الشأن اليمني، أن المليشيا الحوثية الموالية لإيران، استغلت بشكل كبير الضغط الأممي على المملكة العربية السعودية، والحكومة اليمنية من أجل التوصل لسلام شامل في اليمن، وهو ما شجعها على الاستمرار في عملية التصعيد العسكري، بهدف إجبار التحالف والحكومة اليمنية بقبول بشروط الحوثي.

وأوضح المحللون، أن زيادة وتيرة الهجوم الحوثي على المملكة العربية السعودية، يأتي بعد أيام من صمت التحالف العربي من إعلان الحوثيين على الأرض نسف اتفاقية ستوكهولم، وأيضًا وصول الحاكم العسكري الإيراني إلى صنعاء الذي وضع تكتيكًا إيرانيا لتصعيد الحرب في اليمن، إضافة إلى الضوء الأخضر الذي تلقاه متحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، من مارتن غريفيث في اللقاء الذي جمعهما في سلطنة عمان السبت الماضي.

وخلال الفترة الأخيرة، صعّدت ميليشيات الحوثي من عملياتها العسكرية بالطائرات المسيرة محاولةً استهداف الأعيان المدنية في السعودية والمحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات وأبرزها نهم ومأرب والجوف والساحل الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى