تحرير مواقع استراتيجية في مديرية خب والشعف بالجوف

تمكنت المقاومة الشعبية ووحدات قتالية عسكرية تابعة للحكومة اليمنية، الأحد 25 أكتوبر 2020، من استعادة وتحرير مواقع جديدة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف على الحدود مع المملكة العربية السعودية، شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المقاومة الشعبية من أبناء القبائل والقوات الحكومةي، حررت منطقة “خليف الغماره” جنوب غرب معسكر الخنجر الإستراتيجي، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الموالية لإيران، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية نجحتا في التصدي لهجوم عسكري مباغت من قبل جماعة الحوثي، في محاولة منها لإستعادة بعض المواقع التي خسرتها في المعارك الأخيرة.

وأشتعلت المعارك مجدداً خلال ال48 ساعة الماضية بمحافظة الجوف، على وقع ضربات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتعزيزات الحوثيين، لمساندة القوات الحكومية في تقدمها الميداني.

وكانت المعارك وقفت خلال الفترة الماضية، بعد أن ترعض الحوثيين لعملية استنزاف كبيرة في عتاهم وعناصرهم، وسط رفض مجتمي لتسليم أبنائهم للمليشيا الحوثية ليكونوا وقودًا لحرب طائفية، غير أن المليشيا لجأت إلى المفاوضات لاستعادة أسراها والزج بهم مرة أخرى لتلك الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى