الدريهمي مقبرة الحوثيين.. مصرع قائد اللواء العاشر صاعقة للمليشيا في الحديدة

قتل أهم القيادات العسكرية في المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بنيران أبطال القوات المشتركة، خلال محاولته التقدم نحو مواقع محررة في الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري ميداني لـ«الحديدة لايف»، إن العقيد الركن أحمد جابر المطري، منتحل صفة قائد اللواء العاشر صاعقة للمليشيا، ورئيس فريقهم المفاوض في لجنة إعادة الانتشار، والمعين قائد جناح الصاعقه بالقوات الخاصة صباحة سابقًا، قتل مع الكثير من العناصر التي زج بهم نحو المناطق المحررة.

ومقتل “المطري” مثل صدمة كبيرة لدى نشطاء المليشيا الحوثي، وارتياحًا كبيرًا لدى غالبية أبناء الشعب اليمني، لكونه صاحب سوابق كبيرة في عملية النهب والفساد، واختطاف الأطفال والزج بهم إلى الجبهات.

نسف اتفاقية ستوكهولم
والخميس 8 أكتوبر، وبعد ساعات قليلة من ترحيب ناطق المليشيا الحوثية الموالية لإيران، محمد عبد السلام ببيان المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى اليمن، نفذت المليشيا حربًا مفتوحة على الأرض في عدة مناطق وزادت من تصعيدهت العسكري بمحافظة الحديدة، معلنة بذلك على الأرض نسفًا شاملًا لاتفاقية ستوكهولم.

غير أن يقظة القوات المشتركة، أحبطت ذلك الهجوم، ووجهت ضربة قاسية جديدة للجماعة الإرهابية وكبدتها خسائر جديدة جراء تصعيدها المتواصل في جبهة الساحل الغربي، وفقًا لمصدر عسكري ميداني.

لكن المليشيا الحوثية الموالية لإيران استنجدت مرة أخرى بالمبعوث الدولي، وهددت بتفجير الناقلة صافر، في حال استمرار القوات المشتركة دفاعها عن النفس وتصديها لعناصرها الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى