مصرع ثالث قيادي حوثي برتبة عقيد خلال أسبوع في الساحل الغربي

لقي القيادي الحوثي العقيد محمد يحيى الحوري المكنى «أبو علي»، المعيّن من المليشيا الموالية لإيران أركان محور الدريهمي، ومسؤول التعبئة للمليشيا الحوثية في مديريات الحديدة، مصرعه على أيدي القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي.

وقالت مصادر مطلعة، إن “الحوري” لقي مصرعه في الهجوم المضاد الذي شنته القوات المشتركة على مناطق سيطرة مليشيا الحوثي في الدريهمي قبل أيام.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي العقيد محمد الحوري قُتِل مع عدد من مرافقيه في الاشتباكات بين قوات العمالقة ومجاميع مسلحة حوثية في الدريهمي، تكبدت فيها المليشيا عشرات القتلى والجرحى وفر من بقي منهم إلى مناطق بعيدة محملين بالخسائر والانكسار.

ويُعد العقيد الحوري ثالث قيادي حوثي لقي مصرعه في الساحل الغربي في أسبوع بعد مصرع القيادي الحوثي شيخ الدين أبو النور قائد؛ المجاميع المسلحة الحوثية شمال جبهة حيس والذي تم تعيينه خلفًا للقيادي الحوثي الذي قتل قبله بثلاثة أيام المدعو أبو حسين الكبسي، إضافة إلى القيادي الحوثي
أبو هاشم يوسف الغرباني، قائد المهمات الخاصة للمليشيا الإرهابية.

وتتوالى الضربات الموجعة التي تتلقاها مليشيات الحوثي الموالية لإيران على أيدي القوات المشتركة في الساحل الغربي مضاعفة خسائرها البشرية والمادية بمصرع وإصابة مئات المسلحين بينهم قيادات بارزة في صفوف المليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى