المليشيا الحوثية تدمر مستودعات أكبر مجمع صناعي وتجاري في الحديدة

دمرت المليشيا الحوثية الموالية لإيران في وقت متأخر من الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، أكبر مصنع تجاري في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقال شهود عيان، إن الحوثيين نفذوا قصفًا مباشرًا بقذائف المدفعية على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري داخل مدينة الحديدة متسببة بحريق هائل في مستودعات المجمع.

وأوضح عاملون في المصنع، إن المليشيا استهدفت المستودعات بثلاث قذائف أدت  لاشتعال النيران بشكل كبير عجزت فرق الإطفاء الخاصة بالمجمع التعامل معها.

وأكدت أن ثلاثة مستودعات التهمها الحريق بكل مافيها الأمر الذي سيعطل العمل في المجمع بشكل كلي.

وكانت إدارة المجمع بذلت جهودًا مضنية خلال الفترة الماضية لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج رغم حجم الأضرار السابقة التي سببها القصف المتكرر من قبل المليشيات الحوثية.

وفي وقت سابق من ذات اليوم، أعلن ملتقى حوثي موسع ضم عدد من المشائخ المواليين للحوثيين وقيادات في الجماعة، عدم الالتزام باتفاق ستوكهولم، وإرسال كتائب مقاتلين من “شباب تهامة” لما أسمته مضاعفة دعم جبهات الساحل الغربي بالسلاح والرجال والمال، بعد ستة أيام من هجوم حوثي عنيف على المناطق المحررة.

يأتي ذلك في سياق التصعيد العسكري الخطير الذي تمارسه المليشيا الحوثية استعداداً منها لتفجير الأوضاع عسكرياً ونسف الهدنة الأممية وعملية السلام في الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عام وعشرة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى