مقتل 12 حوثيًا عقب هجوم فاشل في التحيتا

لقي 12 مسلحًا حوثيًا مصرعهم وأصيب عشرات آخرين في تصدي القوات المشتركة لهجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على مديرية التحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن المليشيا شنت هجومًا واسعًا شرق مركز مدينة التحيتا وتصدى له أبطال القوات المشتركة ببسالة وخاضوا معها اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة كبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأوقعت 12 قتيلاً من المسلحين الحوثيين وعشرات الجرحى وتدمير عتادهم العسكري فيما لاذت بقية المجاميع بالفرار تجر أذيال الخسارة والإنكسار.

وتواصل المليشيات الحوثية تصعيدها العسكري جنوب الحديدة في سعي منها لنسف الهدنة الأممية والقضاء على عملية السلام برُمّتها في ظل صمت مطبق للأمم المتحدة وتخاذل المجتمع الدولي.

ومساء الاثنين أعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة”، عن انزعاجها الشديد، إزاء التصعيد العسكري، بين الحوثي والقوات الحكومية، في عدد من مديريات الحديدة، خلال اليومين الماضيين، مطالبة بوق التصعيد في المحافظة.

وجاء بيان البعثة الأممية، بعد أيام من الصمت إزاء الخروقات الحوثية، غير أنها أصدرته بعد أن أطلقت القوات المشتركة عملية دفاعية ضد المليشيا الحوثية، وكأنه منزعجة من عدم سماح القوات المشتركة للحوثيين بتحقيق انتصارات في الساحل الغربي، وفقًا لمراقبون.

زر الذهاب إلى الأعلى