الحوثي يزيد من وتيرة خرقه للهدنة الأممية ويقصف أحياء سكنية في الحديدة

قصفت مليشيا الحوثي في ظهيرة الأحد 4 أكتوبر 2020، القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية شنت قصفًا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف RBG وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5 على قرى ومزارع متفرقة من الجبلية.

وأوضحت أن قصف المليشيا الحوثية أثار حالة من الهلع بين صفوف المواطنين لا سيما النساء والأطفال وكبار السن.

وزادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران خلال الفترة الأخيرة، من وتيرة قصف منازل المواطنين وممتلكاتهم في شتى القرى والمدن جنوب محافظة الحديدة، ضمن تصعيدها العسكري الواسع وسعيها المتواصل لنسف الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار وعملية السلام.

وقصفت المليشيا الحوثية، في ذا اليوم مناطق متفرقة، طالت منطقة كيلو 16 ومدينة الصالح شرق مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، إضافة إلى قصف مجمع مصانع أخوان ثابت بالقذائف المدفعية وأصابت أحد العمال بجروح خطيرة.

وصعدت المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية من خلال قصف نقاط ضباط الارتباط التي أنشأتها الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، إضافة لاستحداث وحفر خنادق طويلة تمتد إلى داخل مزارع ومنازل المواطنين شرق المديرية.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عام وعشرة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى