الحوثيون والإخوان يغيرون أسماء شوارع ومدارس يمنية لها علاقة بمصر

أقدمت مليشيا حزب الإصلاج (الإخوان المسلمين في اليمن) وجماعة الحوثي الموالية لإيران، على تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي لها صلة بمصر العروبة وزعيمها الراحل جمال عبد الناصر.

وقال شهود عيان في محافظة تعز وسط اليمن، إن جماعة الإخوان المسلمين التي تسيطر على أجزاء واسعة من المحافظة، وضعت يافطة كبيرة وسط احد أكبر الشوارع في المحافظة، مستبدلين اسم شارع جمال عبدالناصر، باسم شارع «الشهداء»، ما آثار استهجان السكان.

وأوضح مصدر في المجلس المحلي، إن توجيهات صارمة صدرت من الحاكم العسكري للمحافظة القيادي الإخواني عبده فرحان سالم، بتغيير اسم شارع جمال عبدالناصر لصلته ما اسماه بمصر جمال عبدالناصر ومصر السيسي اللذين كشفا إرهاب الإخوان وخطورتهم على الأمن القومي العربي ووضعا حدًا لنشر الفكر الإرهابي من الجماعة.

وبينت المصادر، أن توجهات حزب الإصلاح بتغيير أسماء وشوارع، تحمل اسم الزعيم جمال عبدالناصر، هوانتقاما من مصر لمساندتها لليمن واليمنيين، مشيرًا إلى أن الجماعة تدرس تغيير اسم قلعة القاهرة التاريخية.

وفي ذات السياق، وضمن التنسيق الإخواني الحوثي باستهداف الأسماء التي لها علاقة بالزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر، كانت المليشيا الحوثية قد أقدمت على تغيير اسم جمال عبدالناصر إلى أسماء إيرانية وقيادات حوثية.

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت مليشيا الحوثي، قرارا تضمن  بتغيير الأسماء الأجنبية والعربية لمدارس أهلية وخاصة ذات المسمى الأجنبي أو تحمل اسم دولة أو شخص من دول التحالف في مناطق سيطرتها.

وأشار تربيون إلى أن القرار يعني استهداف أسماء عشرات المدارس، بعضها بأسماء دول أو شخصيات عربية، أسوة بقرارات سابقة بتغيير أسماء تاريخية، عربية وإسلامية، لمدارس حكومية بأسماء شخصيات تعتبرها المليشيا الموالية لإيران مقدسة وفقا لفكرها الطائفي.

زر الذهاب إلى الأعلى