مليشيا الحوثي تقصف حيس بالأسلحة الثقيلة بعد استهدافها بصاروخ بالستي

استهدفت مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، الجمعة 2 اكتوبر 2020، الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من مديرية حيس جنوب الحديدة، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال مصدر محلي في حيس، إن الأحياء السكنية في حيس تعرضت لقصف مدفعي بقذائف الهاون الثقيل بالتزامن مع إستهداف بالأسلحة الرشاشة من قبل عناصر مليشيات الحوثي.

وأوضح أن المليشيا نفذت عمليات قنص باتجاه المارة في الطرقات الرئيسية والفرعية وقد تسببت في نشر الخوف والرعب في صفوف المدنيين العزل بالمديرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق المليشيا الإرهابية صاروخًا بالستيًا على الأعيان المدنية في حيس، أسقطته دفاعات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
والخميس 1 أكتوبر 2020، حمل ناطق المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) العميد صادق دويد، المليشيا الحوثية الموالية لإيران كسر الهدنة الأممية في محافظة الحديدة التي وصفها بـ«الهدنة الهشة».

وقال صادق دويد في تغريدة له على تويتر، إن المليشيا الحوثية الإرهابية، رفعت من وتيرة الانتهاكات الحوثية تجاه المدنيني، لاسيما الأشهر الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجماعة تعمدت التصعيد على امتداد خطوط التماس بالساحل الغربي لليمن.

ومساء الخميس أيضًا، أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي، هجمات حوثية عنيفة على مدرية الدريهمي، هي الثاني من نوعه خلال يوم واحد، وكبدتها خسائر فادحة.

وارتفعت خلال الفترة الأخيرة أصوات اليمنيين المناديين بتحرير محافظة الحديدة من تحت المليشيا الحوثية التي ترفض الالتزام بوقف إطلاق النار، وترتكب خروقات يومية، وسط صمت أممي غريب.

وصعدت المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية من خلال قصف نقاط ضباط الارتباط التي أنشأتها الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، إضافة لاستحداث وحفر خنادق طويلة تمتد إلى داخل مزارع ومنازل المواطنين شرق المديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى