العراق.. التوصل لمنفذي قصف صاروخي قرب مطار بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، أنها توصلت إلى المتورطين في حادث مقتل 5 نساء وأطفال بسقوط صاروخين، الإثنين، على منزلهم قرب مطار بغداد.

وقال وزير الداخلية عثمان الغانمي، في مؤتمر صحفي بمحافظة كربلاء (جنوب)، إن “ما حدث في الرضوانية أمس (الإثنين) يندى له الجبين، ووزارة الداخلية العراقية وضعت النقاط على الحروف وتمكنت من الوصول إلى الجناة”.

وأضاف الغانمي: “بدأنا بإجراءات للسيطرة على السلاح المنفلت؛ إذ ستستمر الحملة بلا هوادة لفرض الأمن والاستقرار والسيطرة على السلاح المنفلت”.

ولم يدل الوزير بمزيد من التفاصيل بشأن هوية الجناة أو عددهم أو الجهة التي ينتمون لها.

وكان 5 أشخاص (3 أطفال وامرأتان) لقوا مصرعهم مساء الإثنين بسقوط صاروخين من نوع “كاتيوشا” على منزلهم في منطقة الرضوانية على مقربة من مطار بغداد غربي العاصمة، وفق بيان للدفاع العراقية.

وإثر الحادث، أمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتوقيف القوة المكلفة بحماية تلك المنطقة لتقاعسها عن أداء مهامها.
وكان الهجوم يستهدف في الغالب معسكرا يضم قوات ودبلوماسيين أمريكيين داخل مطار بغداد.

وفي الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف المناهض لـ”داعش”؛ إذ باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية، وسط تقارير تفيد بأن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد لمدة 90 يوما.

ولا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات أو الهجمات الصاروخية، إلا أن واشنطن تتهم فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بينها كتائب “حزب الله” العراقي بالوقوف وراء الهجمات.

زر الذهاب إلى الأعلى