الجيش الإيراني يعترف: خبراؤنا في اليمن لمساعدة الحوثيين

اعترف المتحدث باسم الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي، الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، بإرسال الخبراء الإيرانيين إلى الحوثيين في اليمن، في إطار نقل التكنوليجيا إلى المليشيا لاستهداف دول الجوار الخليجي.

وتواصل إيران تزويد الأسلحة المختلفة للمليشيا الحوثية، بهدف إطالة امد الصراع في اليمن، لغرس المفاهيم الشيعية الإيرانية سعيًا منها لاستكمال تنفيذ مخطط الهلال الشيعي للسيطرة على مكة المكرمة.

وقال “شكارجي” إن إيران نقلت تجربتها التكنولوجية في المجال الدفاعي إلى اليمن ليتمكن اليمنيون من صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة بأنفسهم، وهو ما يعني إرسال الخبراء والمستشارين الإيرانيين إلى الحوثيين لتركيب الصواريخ البالستية والطيران المسير التي يتم تهريبها إلى المليشيا الإيرانية في اليمن.

وأوضح في تصريحات، نقلتها للعربية قناة روسيا اليوم، أن إيران تدعم الحوثيين وحركة حماس، وكل من يصطف في مواجهة أمريكا وإسرائيل، حد قوله، وهي ذريعة اتخذتها إيران لكسب عاطفة الشعوب العربية.

وأكد أن الأوضاع الاقتصادية لاتسمح لإيران بمنح كل شيء لحلافائهم (الحوثيين وحزب الله وحماس) مجانا، مشيرًا إلى أنهم يشترون بعض الأشياء أحيانا (لم يحددها) لكنها إشارة إلى تهريب الأسلحة إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى