مصرع أكثر من 15 حوثيًا والمقاومة تصد تقدم للحوثيين في رحبة

لقي أكثر من 15 عنصرًا من مليشيا الحوثي الموالية لإيران مصرعهم، الجمعة 18 سبتمبر 2020، في معارك وقصف جوي بمحافظة مأرب، شمالي شرقي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية اليمنية في بيان، إن “معارك عنيفة اندلعت بين الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة نجد المجمعة جنوب مأرب، ما أسفرت عن مقتل أكثر من 15 حوثياً وجرح آخرين، إلى جانب تدمير دوريتين تابعة للمليشيات”.

وقالت مصادر قبلية ميدانية، إن المقاومة الشعبية صدت هجومًا كبيرًا للحوثيين في منطقة “نجد المجمعة” بمديرية “رحبة”، وتمكنت من إيقاف محاولة توغل لعناصر المليشيا الموالية لإيران في مناطق متاخمة لمديرية “الجوبه” الاستراتيجية جنوبي محافظة مأرب.

وفي ذات السياق، أكد بيان المركز الإعلام للقوات الحكومية أن “طيران التحالف استهدف دورية قتالية كانت في طريقها لتعزيز المليشيات الحوثية بذات الجبهة، وأسفرت عن تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها”.

وتسيطر المقاومة الشعبية من أبناء القبائل اليمنية، والقوات الحكومية على نصف مديريات محافظة مأرب النفطية، فيما يسيطر الحوثيون على على النصف الآخر، ولا تزال في معظمها معارك عنيفة مع المقاومة..

وتصاعدت وتيرة القتال مؤخرا بين قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ما أسفر عن سقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

ويتجاهل الحوثيون النداءات الدولية المتكررة بوقف الزحف نحو مأرب، والذي تسبب بنزوح نحو أربعة آلاف و 847 أسرة خلال الفترة من 20 أغسطس 2020 إلى 15 سبتمبر الجارين وفقًا للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى