مليشيا الحوثي تهدد تجار صنعاء: الإغلاق أو الدفع

قالت مصادر محلية في العاصمة اليمنية المحتلة، إن ميليشيا الحوثي تواصل فرض الجبايات على ملاك المطاعم والمولات والمحلات التجارية المختلفة وتجار الأدوية والشركات الخاصة في المدينة الخاضعة تحت سيطرتهم، ضمن سلسلة ممارستها القمعية بحق أصحاب المجال والتجار.

وأوضحت أن ميليشيا الحوثي أرسلت لجانًا لملاك المطاعم والمولات والمحلات التجارية المختلفة وتجار الأدوية والشركات تطالبهم بدفع جبايات مالية باهظة تحت مسمى دعم “قافلة 21 سبتمبر” إلى الجبهات بمناسبة مرور ألفي يوم على الحرب، وفق ما نقلت وكالة “خبر” اليمنية.

وأكدت أن اللجان تقوم بالنزول الميداني منذ أيام إلى جميع المحلات المستهدفة، وفرضت مبالغ باهظة على كل محل.

ذرائع واهية
وأضافت أن لجان الحوثي الموالية لإيران، هددت أصحاب المحلات الذين رفضوا دفع المبالغ بالتضييق عليهم وإغلاق محلاتهم بذرائع واهية.

ويشكو تجار العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة الإرهابية، من تسلط الحوثيين عليهم وتسببهم بخسائر مالية كبيرة نتيجة الإتاوات المتواصلة التي يفرضونها عليهم، ومن بينها الضرائب والواجبات والمجهود الحربي.

وتقول المصادر إنه نظراً لتلك الحملة الشعواء، اضطر عدد من ملاك المحلات لغلق أبواب محلاتهم وفتح قنوات تواصل مع قيادات حوثية محلية لمحاولة التوصل إلى حلول وسطية تبقي على استمرارية مصادر رزقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى