قبائل مراد تنكل بقيادات وأفراد الحوثيين جنوبي مأرب

تعرضت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، الأربعاء 16 سبتمبر 2020، لخسارة كبيرة في صفوف عناصرها، في جبهات القتال الواقعة بين مديريتي رحبة وجبل مراد جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر ميداني، إن مليشيا الحوثي حاولت التقدم من مديرية رحبة باتجاه مديرية جبل مراد المحاذية لها لكن قوات الجيش ورجال القبائل مسنودين بطيران التحالف العربي كانوا لها بالمرصاد، وفقًا لوكالة2 ديسمبر.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش وقبائل مراد في مديرية الجبل كسروا ثلاث هجمات شنتها المليشيا الحوثية في جبهة رحوم (ثاني الجبهات التي تستحدثها غرب المديرية) وسط خسائر كبيرة في صفوفها.

وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران رجال القبائل وبغارات لطيران التحالف العربي وأسر آخرين من المجاميع الحوثية في جبهة الاوشال ورحوم، وفرار من تبقى تاركين جرحاهم وجثث قتلاهم مرمية في الشعاب.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا الحوثية حاولت التقدم خلال اليومين الماضيين صوب مديرية جبل مراد من جهة بقثة مديرية رحبة بالتزامن من عمليات تسلل فاشلة من جهات رحوم بهدف الالتفاف على الخط العام.

الجدير بالذكر أن تعزيزات عسكرية وقبلية جديدة على رأسها العقيد محسن علي القبلي نمران وصلت أمس الثلاثاء الى المناقل برحبة تمركزت في جبهة القتال المحاذية لجبل مراد.

زر الذهاب إلى الأعلى