شاهد.. استسلام عشرات الحوثيين بجبهة الصبايغ ومصرع قائدها

أظهر مقطع فيديو لحظات استسلام مجاميع تابعة لميليشيا الحوثي الموالية لإيران، في جبهة الصبايغ شرق محافظة الجوف، شمالي اليمن.

ويظهر المقطع الذي نشره مركز سبأ الإعلامي، الاثنين، مجاميع من مقاتلي الميليشيا الحوثية وهم يسلمون أنفسهم على وقع تقدمات الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة والقبائل وطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهات الجوف.

وحسب المركز، فإن 27 مسلحاً حوثياً سلموا أنفسهم، بعد فرض الحصار عليهم في جبهة الصبايغ، كما سقط أكثر من 20 عنصرا حوثياً قتلى في ذات الجبهة.

كما يظهر الفيديو بعض الجرحى الحوثيين، والتعامل الإنساني من قبل المقاومة الشعبة من أبناء القبائل اليمنية مع الجرحى، والإجراءات الأولية لإسعافهم، على عكس المليشيا الحوثية الموالية لإيران التي تمتهن الأسير اليمني.

والأحد 6 سبتمبر2020، لقي القيادي الحوثي طارق حسن المعوضي الملقب بـ«أبو المسيرة»، (قائد جبهة الصبايغ)، مصرعه مع عدد من مرافقيه في معارك بمحافظة الجوف.

و«المعوضي»، يعد من المقربين بشكل كبير، لرئيس ما يسمى اللجان الشعبية القيادي محمد الحوثي، وهو كان يعتمد عليه في تنفيذ عمليات السطو والنهب واختطاف الأطفال، وفقًا لمصادر يمنية.

والسبت 5 سبتمبر، قتل القيادي الحوثي، محمد ناصر أحمد الصوفي، والمكنى “أبو علي”، في المعارك التي دارت بجبهتي “العلم” و”النضود” في الجوف، والتي انتهت بسيطرة المقاومة الشعبية على المنطقة.

وخلال اليومين الماضيين، تحولت المقاومة الشعبية في الجوف من الدفاع إلى الهجوم، واستطاعت السيطرة على مناطق واسعة، بعد أن كبدت المليشيا الحوثية الموالية لإيران خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

والسبت أيضًا، تمكنت قوات الجيش ورجال القبائل من تطهير مناطق عرفان وقرن الكدادي ومختم الحبيل وقرون الهناديه، وفقًا لما نشرته وكالة 2 ديسمبر.

وفي محور العلم، تم تطهير جبال الصبايغ وصولا إلى الالتحام مع قوات محور جبهة غربي الريان بعد السيطرة على جبل عرفان والصبايغ.

زر الذهاب إلى الأعلى