مليشيا الحوثي تقتحم منزلين بصنعاء وتعتدي على النساء والأطفال

سقط قتيل وأصيب آخرون في حادثين منفصلين جراء خلافات بين مواطنين ممثلين بطرفي “المؤجر” و”المستأجر” إثر مصادرة المليشيات الحوثية لمرتبات الموظفين بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها للعام الخامس على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن مواطناً “مستأجراً” أقدم على رمي قنبلة يدوية يوم أمس السبت على جنود حاولوا إخراج أسرته وأطفاله بالقوة من أحد البيوت المؤجرة بحي 45 بالعاصمة صنعاء بناءً على حكم قضائي.

ولفتت المصادر أن القنبلة تسببت في سقوط قتيل من أفراد الأمن وجرح أحد القضاة، في ثاني جريمة تقع بسبب عجز المستأجرين من المواطنين عن دفع الإيجارات لملاك المنازل في ظل مصادرة المرتبات منذ أكثر من خمس سنوات.

وتأتي هذه الحادثة في أقل من 48 ساعة من حادثة أخرى، حيث أفادت مصادر محلية، أن قضاة تنفيذيين بمحكمة جنوب شرق الامانة برفقة مسلحين يرتدون زي “الشرطة” أقدموا على اقتحام حرم أحد البيوت المؤجرة لمواطن مع أسرته في حارة اوسان بجولة العمري بغرض طردهم منه.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين قاموا بمداهمة غرف المنزل بما فيها غرفة نوم امرأة وشجوا رأسها وقاموا بضرب أطفالها بـ”الهراوات” ورمي طفلتها في الشارع مستغلين غياب رب الأسرة.

ولاقت الحادثتان استياءً وسخطاً واسعين بين الحقوقيين والناشطين بمواقع التواصل، مطالبين سلطة الأمر الواقع الحوثية بوضع حلول عاجلة لقضايا الخلافات المستمرة بين المستأجرين والمؤجرين.

ويعاني اليمنيون من ظروف معيشية قاسية جراء مصادرة المليشيات الحوثية لمرتبات الموظفين بشقيهم، المدني والعسكري، بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها للعام الخامس على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى