مصرع قيادي مليشاوي مقرب من محمد علي الحوثي.. تفاصيل

قالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية من أبناء القبائل، إنها تمكنت من قتل قيادات ميدانية حوثية، خلال معارك الدفاع عن النفس والعرض، ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، لـ«الحديدة لايف»، أن القيادي الحوثي المدعو طارق حسن المعوضي الملقب بـ«أبو المسيرة»، (قائد جبهة الصبايغ)، قتل مع عدد من مرافقيه في معارك بمحافظة الجوف.

وأشارت المصادر، إلى أن «المعوضي»، يعد من المقربين بشكل كبير، لرئيس ما يسمى اللجان الشعبية القيادي محمد الحوثي، وهو كان يعتمد عليه في تنفيذ عمليات السطو والنهب واختطاف الأطفال.

وفي ذات السياق، استهدفت طائرات التحالف العربي الأحد 6 سبتمبر 2020، عناصر وعتاد لميليشيا الحوثي في الجوف ومأرب، وفقًا لمصادر ميدانية، التي توقعت هلاك قيادات ميدانية رفيعة.

وقال التحالف العربي، إن المليشيا الحوثية، عمدت خلال الفترة القليلة الماضية إلى تضليل عناصرها بالحديث عن تحقيق انتصارات، وفقًا لما نقلته قناة العربية.

والسبت 5 سبتمبر، قتل القيادي الحوثي، محمد ناصر أحمد الصوفي، والمكنى “أبو علي”، في المعارك التي دارت بجبهتي “العلم” و”النضود” في الجوف، والتي انتهت بسيطرة المقاومة الشعبية على المنطقة.

وخلال اليومين الماضيين، تحولت المقاومة الشعبية في الجوف من الدفاع إلى الهجوم، واستطاعت السيطرة على مناطق واسعة، بعد أن كبدت المليشيا الحوثية الموالية لإيران خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ووالسبت أيضًا، تمكنت قوات الجيش ورجال القبائل من تطهير مناطق عرفان وقرن الكدادي ومختم الحبيل وقرون الهناديه، وفقًا لما نشرته وكالة 2 ديسمبر.

وفي محور العلم، تم تطهير جبال الصبايغ وصولا إلى الالتحام مع قوات محور جبهة غربي الريان بعد السيطرة على جبل عرفان والصبايغ.

زر الذهاب إلى الأعلى