73 خرقًا ارتكبتها المليشيا الحوثية للهدنة الأممية في الحديدة خلال يوم

رفعت مليشيات الحوثي وتيرة تصعيدها العسكري في الحديدة ضمن انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، ورصدت القوات المشتركة 73 خرقًا ارتكبتها المليشيات في مناطق وبلدات متفرقة جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن، السبت 5 سبتمبر 2020.

وتنوعت خروقات وانتهاكات المليشيات بين عمليات القصف بالقذائف المدفعية الثقيلة، والاستهداف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في ساعات النهار حتى حلول المساء، وفقا لمصدر في الإعلام العسكري.

واوضح المصدر ، أن التصعيد الخطير الذي تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية نالت بلدة الفازة الساحلية التي تتبع مديرية التُّحيتا، النصيب الأكبر من عمليات القصف والإستهداف المكثف والهمجي؛ إذ أمطرت المليشيات البلدة بعشرات القذائف المدفعية الثقيلة وقذائف عربات BMB وقذائف RBG، واستهدفتها بالأسلحة المختلفة.

وطالت الخروقات والانتهاكات الحوثية الأحياء السكنية في مدينة حَيْس ومدينة التُّحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التُّحيتا، ومنازل المواطنين في الجاح بمديرية بيت الفقيه والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مديرية الدُّريهمي.

وأسقطت القوات المشتركة اليوم السبت طائرتين مسيّرتين إحداهما استطلاعية والأخرى تحمل إمدادًا لعناصر الحوثي المحاصرَين داخل مركز المدينة أطلقتهما المليشيات في سماء الدُّريهمي، بعد أسبوع من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين في المنطقة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى