عصيان مدني في الضالع احتجاجًا على النهب الحوثي

شهدت مدينة دمت بمحافظة الضالع الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، تظاهرات ومسيرات حاشدة نتيجة مصادرة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، العملة الجديدة ونهب التجار السيولة المالية.

وقال عضوا الفريق الإعلامي بوزارة الإعلام مرزوق الصيادي، إن المدينة شهدت عصيانًا مدنيًا شاملًا منذ صباح اليوم (الأربعاء 2 سبتمبر 2020)، عقب المسيرات الحاشدة التي شهدتها مساء أمس وسط إطلاق النار الحي من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على المتظاهرين، وإصابة تسعة مواطنين بإصابات مختلفة خلال محاولة فض المظاهرات.

وأوضح  الصيادي أن مسلحي الحوثي نفذوا حملة على أصحاب المحلات التجارية بالمدينة وصادروا العملة النقدية الجديدة دون سندات أو عملة نقدية بديلة، بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من المواطنين وإيداعهم بالسجن دون أسباب.

وأكد أن المدينة تشهد إضرابًا شاملًا للمحلات التجارية، نتيجة هذه الممارسات القمعية والابتزازية من قبل مليشيا الحوثي التي تمارس أبشع صنوف الإرهاب، وفرض الإتاوات والجبايات وقانون الخمس وغيرها من الممارسات بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

والثلاثاء، أصيب 9 مواطنين بجروح مختلفة نتيجة إطلاق المليشيا الحوثية الرصاص الحي على المتظاهرين الرافضين لسياسات مليشيا الحوثي القمعية، وسرقة أموالهم، منددين بتدهور العملة واستمرار مليشيا الحوثي منع تداول الطبعة الجديدة من العملة المحلية.

وأطلقت عناصر المليشيات النار بشكل كبير على المتظاهرين المناوئين للمليشيات بهدف تفريقهم لكنهم استمروا في التظاهر وجابوا الشارع العام ذهابا واياباً وهم يرددون هتافات مناهضة لمليشيا الحوثي وممارساتها.

من المظاهرات في دمت ضد المليشيا

زر الذهاب إلى الأعلى