التحالف مستمر في اسقاط الدرونز الحوثية ويتوعد قيادة المليشا

أصبح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يعلن بشكل يوميًا عن إبطال مفعول عمليات إرهابية حوثية، تستهدف الأحياء المدنية في المملكة العربية السعودية، دون رد حازم على القيادات الحوثية، وهو ما يشير إلى النفس الطويل التي يتعامل معها التحالف تجاه هذه المليشيا.

ولليوم السادس على التوالي، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية بطريقة ممنهجه و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

إرهاب يومي
وأصبحت المليشيا الحوثي، تنفذ حملات إرهابية متواصلة، وتستخدم الصواريخ البالستية تجاه المدنيين في اليمن أو في المملكة العربية السعودية، وهو ما يشكل تهديدًا خطيرًا على المدنيين، وهو ما بات مطلوبًا التحرك لوقف المليشيا عند حدها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن الاثنين 31 أغسطس 2020، تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران نحو مطار أبها الدولي، مؤكداً أن فعل الحوثيين هذا هو عمل إرهابي ووحشي.

والأحد 30 أغسطس، اعترض ودمر التحالف، طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مطار أبها الدولي في عمل إرهابي ووحشي، وفقا لما نشرته وكالة الانباء السعودية (واس).

والسبت 29 أغسطس 2020، أعلنت قوات التحالف المشتركة، أنها تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

والجمعة 28 أغسطس 2020، أعلنت التحالف العربي، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” باتجاه المملكة، بعد ساعات من اعتراض التحالف لصاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه نجران.

التحالف يندد ويتوعد
وتوعد التحالف العربي، بمحاسبة قيادة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، نتيجة لاستمرارها في إرسال الصواريخ البالستية وطيران الدرونز المفخخ على الأحياء السكنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

وندد بمحاولة الحوثيين تهديد المواطنين في المملكة العربية السعودية واليمن، معلنًأ أنه سيواصل الإجراءات لردع الميليشيا الحوثية الإرهابية، مشدداً على نيته محاسبة المتورطين بالعمل الإرهابي بما يتوافق مع القانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى