مصادر: خسائر كثيرة للحوثيين في البيضاء ومصرع أهم قيادات المليشيا

قالت مصادر ميدانية من المقاومة الشعبية القبلية في محافظة البيضاء (جنوب شرق صنعاء)، الاثنين 31 أغسطس 2020، إن عددًا من عناصر المليشيا الحوثية الموالية لإيران لقوا مصرعهم في معركة استعادة منطقة «محطة محلل» وسوقها، بعد يوم من سيطرة الإرهابيين عليها.

وأوضحت المصادر الميدانية لـ«الحديدة لايف»، أن المقاومة الشعبية من أبناء قبلية مراد والقبائل المجاورة لها، شنوا هجومًا واسعا ومرتدًا ضد المليشيا الحوثية التي سيطرت يوم أمس (الأحد 30 أغسطس 2020) على «محطة محلل»، وتمكنت المقاومة من استعادتها، واستكملوا التقدم نحو سوق المنطقة.

وبين المصدر، أن ابطال قبيلة مراد حققوا انتصارًا كبير بعد أن استعادوا سوق محلحل، في عملية عسكرية خاطفة ومحكمة، استطاعت المقاومة اغتنام اربعة اطقم بعياراتها وهروب عناصر المليشيا الحوثية من اطراف مركز ماهلية تاركيين جثث عناصر هم واسلحتهم في الطرقات اثناء هروبهم.

وأكد، أن المليشيا الحوثية خسرت اليوم قيادات ميدانية، إضافة إلى العشرات من المرتزقة التابعين لهم والإرهابيين، مشيرًا إلى أن الشيخ خالد صالح بن صالح الوهبي قائد جبهة قانية وماهلية، يعد أبرز القيادات الحوثية التي قتلت في مواجهات اليوم بجبهة ماهلية، غير أنه لم يتسنى لنا التأكد من مصدر مستقل.

والأحد، سيطر الحوثيون لساعات على منطقة “محطة محلل” في مديرية ماهلية، استعادتها المقاومة الشعبية بهجوم مضاد، واستكملت اليوم بتطهير ما تبقى من المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى