التحالف يتوعد بمحاسبة قيادة الحوثيين بعد محاولتهم استهداف مطار ابها

توعد التحالف العربي، الأحد 30 أغسطس 2020، بمحاسبة قيادة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، نتيجة لاستمرارها في إرسال الصواريخ البالستية وطيران الدرونز المفخخ على الأحياء السكنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

وأكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، انه تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على مطار أبها الدولي في عمل إرهابي ووحشي، وفقا لما نشرته وكالة الانباء السعودية (واس).

وأكد العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.

وأعلن المالكي عن سقوط شظايا على مطار أبها نتيجة اعتراض طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون دون إصابات أو أضرار.

وللمرة الخامسة، يعلن التحالف العربي، اعتراض صواريخ بالستية أو طيران مسير إيرانية، تطلقها المليشيا الحوثية الإرهابية على مناطق مدنية في السعودية.

وفي وقت سابق من اليوم، (لأحد 30 أغسطس 2020)، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

والجمعة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” باتجاه المملكة.

يأتي ذلك بعد ساعات من اعتراض التحالف لصاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه نجران.

وقال المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الخميس، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه مدينة نجران لاستهداف المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى