حزب الإصلاح يفشل احتفال مؤتمر تعز بذكرى التأسيس (فيديو)

أفشل حزب الإصلاح، ذراع جماعة الإخوان في اليمن، الخميس 26 أغسطس 2020، الحفل الذي كان مقررا إقامته في مدينة تعز بمناسبة مرور ثمانية وثلاثين عاماً على تأسيس المؤتمر الشعبي العام.

وقال سكان محليون، إن جماعة الإخوان المسلمين، باتت تناصب العداء لكل الأحزاب والأطياف السياسية في المحافظة، عدى المليشيا الحوثية التي تعيش معها شهر عسل، وتعمل معها من تحت الطاولة من خلال اختلاق الأزمات وإشعال الفتنة في المناطق المحررة تحت مبررات واهية.

وأوضح شهود عيان، إن عناصر من حزب الإصلاح المدججين بالسلاح، افتعلت المشاكل داخل القاعة، واعتدت على بعض مُنظمي الحفل وأجهزة الصوتيات وتعمدت إثارة البلبلة وإفشال الحفل بعد توافد مئات المؤتمريين للقاعة، في صورة تعكس حقدها على المؤتمر الشعبي العام وزعيمه الشهيد علي عبدالله صالح، الذي كان الجميع يعيش في عهده بأمن وأمان واستقرار وحرية وديمقراطية، لتثبت هذه العصابات أنها لا تمت للمدنية بأي صلة.

واعتبر مراقبون تهاون الجهات الأمنية وتساهلها في تأمين الاحتفال وتسهيل دخول مثيري الفوضى، مشاركة في افشال الحفل وتهديدا وتأكيدا على انحياز الاجهزة الأمنية لمليشيا الإخوان والتخلي عن مسؤولياتها الدستورية والقانونية بهدف إثارة الفتنة وتأليب الشارع على المؤتمر وقياداته بذرائع ومبررات واهية.

وأكدوا أن هذه الأفعال تثبت أن الإخوان المسلمين جماعة أيدلوجية لا تختلف عن الحوثيين، وكلاهما يرفضان التعايش مع مختلف شرائح الشعب، على عكس المؤتمر الشعبي العام الذي يعد بيت كل اليمنيين.

والأحد 23 أغسطس 20، أعلنت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام، فرع تعز، إلغاء فعالية ذكرى تأسيس الحزب، التي كان من المقرر تدشينها، الاثنين، بسبب تهديدات وتحريضات أطلقها ناشطون في حزب الإصلاح، وما يسمى “رابطة الجرحى”، باقتحام قاعة الاحتفال.

زر الذهاب إلى الأعلى