المليشيا تعتقل موظفين بجهاز الرقابة لكشفهم فساد قيادات حوثية

اعتقلت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الأحد 23 أغسطس 2020، 5 من موظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بسبب معارضتهم للفساد المستشري في المرافق الحكومية التي تسيطر عليها الجماعة.

وقالت مصادر فضلت عدم الإفصاح عن عملها أو هويتها خوفًا من بطش المليشيا وعلى حياتهم، إن جهاز الأمن والمخابرات التابعة للجماعة الإرهابية، داهم الجهاز المركزي واعتقل كل من، “إبراهيم محمد بشير، ومقبل محمد حسين مقبل، وفؤاد مبخوت الجرادي، وقيس القيسي، هاني معجم، دون معرفة المكان الذين اقتادوهم إليه، ولم يعودو إلى منازلهم حتى لحظة كتابة هذا الخبر 24 أغسطس 2020.

وأوضحت المصادر، أن المعتقلين الخمسة، يعدون من الشخصيات النزيهة وأصحاب المواقف الرافضة لعمليات الفساد المستشري، مشيرين إلى أن ذلك يأتي ضمن سلسلة الاعتقالات التي تشنها الجماعة ضد كل من يكشف فسادهم.

وكشفت المصادر، أن المليشيا الحوثية، اعتقلت الكثير من الموظفين في الجهاز وعدد من الموظفين في المرافق الحكومية الرافضين لفساد المليشيا الحوثية، ويجبروهم على الانتحار، وهو ما يفسر تصاعد عدد المنتحرين.

لكن المليشيا الحوثية، تروج أن عددًا من الشباب الذين يقدمون على الانتحار يعود إلى الضغوط المعيشية والنفسية الصعبة والمأساوية التي يعانيها السكان بسبب توقف الرواتب وارتفاع نسب البطالة.

ولا تزال العاصمة المختطفة صنعاء تتصدر قائمة المدن في حوادث الانتحار، يليها محافظات إب، والحديدة، وذمار، وتعز، وصنعاء المحافظة، وحجة، والمحويت، وعمران، وريمة، وصعدة، وفق الإحصائية التي كشفت عن أن الانتحار بالأسلحة هو أكثر الطرق شيوعاً في حوادث الانتحار المسجلة، يليها الانتحار عن طريق الشنق، ثم الانتحار بالحرق بالنار، ثم السقوط من أماكن مرتفعة، إلى جانب الانتحار عن طريق تناول مواد سامة.

زر الذهاب إلى الأعلى