مقتل قيادي حوثي وعشرات من مرافقيه في مواجهات مأرب

قتل القيادي في ميليشيا الحوثي، محمد أمير الحوثي، المقرب من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، مع عشرات من مرافقيه في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمنطقة الضيق بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، الجمعة 21 أغسطس 2020، أن محمد أمير الحوثي كان يعمل قائداً لمحور المحجزة بمديرية صرواح، وقتل في مواجهات مع الجيش خلال اليومين الماضيين.

كما قتل عبد الحميد نصر الشاهري، نجل أحد شيوخ قبائل مأرب الموالية للميليشيات، وذلك في مواجهات مع الجيش عند أطراف المحافظة.

تحرير مواقع استراتيجية
يشار إلى أنه في 29 يوليو الماضي، أعلن المركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني عن تحرير مواقع استراتيجية في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن “الجيش الوطني” مسنوداً برجال القبائل، حرر خلال الأيام الماضية، مواقع استراتيجية في جبهة صرواح، ووصلوا إلى المواقع القريبة من تبه الشائف المطلة على سوق صرواح.

ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت قوات الجيش في المواجهات، واستهدفت مواقع الميليشيات الحوثية وتعزيزاتها.

ونقل البيان عن قائد جبهة صرواح العميد الركن أحمد أبو أصبع قوله، إن انهياراً كبيراً يجري في صفوف الحوثيين، نتيجة سقوط قادتهم الميدانيين، مع استمرار توغل قوات الجيش نحو خطوط الإمداد الرئيسية لتلك الميليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى