ليبيا.. السراج يشكر السيسي وتركيا تعلن عدم رغبتها في المواجهة

أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج ، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على جهوده المبذولة لإحلال السلام في ليبيا.

وقال السراج ، في تدوينة عبر صفحته على موقع «تويتر»، اليوم الجمعة، «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وكل الدول التى باركت ورحبت ببيان رئيس المجلس الرئاسي على جهودهم المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار فى ليبيا». حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت الرئاسة التركية قد أكدت أن أنقرة لا تريد الدخول في مواجهة مع أية دولة على الأراضي الليبية، معربة عن اعتقادها بإمكانية أن تلعب مصر دورًا بناءً في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن – في تصريح اليوم، الجمعة “إن أنقرة متأكدة من إمكانية تحقيق حل سياسي في ليبيا، وإنها لا تفضل الحل العسكري في أية بقعة من ذلك البلد.

ورحبت بإعلان البرلمان الليبي وحكومة الوفاق، وقف إطلاق النار فى كل الأراضى الليبية”.

كما رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا حول وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الأراضي الليبية.

وقال السيسي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى