أشهر مطعم في مأرب يغلق أبوابه بسبب الإنفلات الأمني وازدهار العصابات المسلحة

أعلن أحد المطاعم الشهيرة في محافظة مأرب (شمال شرق)، إغلاق أبوابه ابتداء من السبت 15 أغسطس 2020، بسبب تدهور الوضع الأمني في المحافظة التي ينشط فيها جباة الأموال والعصابات المسلحة.

وقال بيان صادر “مطاعم الشيباني سبأ”، إن سبب إقدامه على غلق أبوابه، هو نتيجة لتعرضه لسطو مسلح نفذته مجاميع تردي زيًا مدنيًا وعسكريًا، لسرقة الصناديق الرئيسية والفرعية، ونهب كل محتوياتهم، دون أن يوضح المبلغ الذي تم السطو عليه.

وأوضح البيان الذي نشره في موقعه على فيس بوك، أن المجاميع المسلحة، وبعد سطوها على الصناديق الرئيسية والفرعية ونهب محتوياتها، نهبت أيضًا أجهزة كمبيوتر وجهاز السيرفر الرئيسي الخاص بالمطعم وتمزيق أسلاك كاميرات المراقبة ونهب جهاز الكاميرات الرئيسي، دون معرفة السبب وراء ذلك العمل.

وأكد البيان، أن العملية تمت منذ الساعة السادسة والربيع من يوم الجمعة 14 أغسطس 2020 وحتى الساعة التاسعة، أي ثلاثة ساعات، دون أن تتدخل الأجهزة الأمنية في المحافظة، رغم اللجوء لها، إلا أن ذلك زاد من بطش المجرمين، الذين اعتدوا بالضرب على العمال، واختطاف عددًا منهم ونهب هواتفهم.

وتقول مصادر محلية، إن سلطات حزب الإصلاح في مأرب، أطلقت في الفترة الأخيرة العديد من المجرمين، وكونت عصابات مسلحة تابعة للأجهزة الأمنية في مأرب، بهدف ابتزاز وجباية رجال الأعمال والمستثمرين في المحافظة، تحت سمع ونظر وحماية الأجهزة الأمنية.

واعتبرت تلك المصادر، أن الأفعال التي يقومون بها الحوثيين في صنعاء، هي ذاتها يتم تنفيذها حرفيًا من قبل حزب الإصلاح في محافظة مأرب مع فارق أن في صنعاء يتم سن قوانين لسرقة المواطنين، وفي مأرب إطلاق المجرمين لأخذ ذلك بالقوة المميتة.

زر الذهاب إلى الأعلى