الحوثيون يقتحمون منازل في بني مطر ويروعون النساء

تواصل ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، جرائمها في حق المواطنين، وهتك أعراضهم، دون أن تتحرك القبائل اليمنية للدفاع عن شرفها وعرضها ومالها من قبل هذه العصابة الإرهابية.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة الإرهابية، إن عناصر تابعة لها اقتحمت الاثنين 3 أغسطس 2020، منزل أحد المواطنين بقرية المساجد في منطقة بني مطر غرب العاصمة صنعاء ونهبوا محتوياته.

وأوضح المصدر، أن مشرف المليشيا في بني مطر ابويوسف استقدم عشرات من المسلحين واقتحموا المنزل بالقوة وأطلقوا النار على النساء داخله، رغم أن رب الأسرة قتل في جبهات القتال دفاعًا عن المشروع الحوثي الإيراني في اليمن.

وأكد شهود عيان، أن مشرف المليشيا يقود عصابة من قطاع الطرق والقتلة والمجرمين وينصبون نقاطًا على الطريق الرئيس الرابط بين الحديدة والعاصمة صنعاء لابتزاز المسافرين، كمل يقومون بنهب أراضي أبناء المنطقة ومنازلهم والتهجم وإذكاء المشاكل والخلافات بينهم لتطويعهم، وفقٌا لما أوردته قناة العربية.

هدم منازل وتشريد السكان
وفي يوليو الماضي، أقدمت ميليشيا الحوثي على هدم أربعة منازل وتشريد ساكنيها بمنطقة الزيلعي بمديرية دمنة خدير في محافظة تعز.

وبحسب شهود عيان، فإن المدعو وليد علي الثلايا، ومعه مسلحون، داهموا المكان وهدموا المنازل دون أي مبرر. وأضافوا أن المسلحين أخرجوا النساء والأطفال بالقوة من البيوت ثم باشروا بالهدم.

هذا وناشد الأهالي المنظمات الحقوقية والمعنية بحقوق الإنسان التضامن معهم وإيصال أصواتهم للجهات المعنية لمحاسبة المجرمين على جريمتهم وتعويضهم ماديا ومعنويا جراء هذا الاعتداء السافر.

زر الذهاب إلى الأعلى