الانتقالي الجنوبي يعلن تراجعه عن الإدارة الذاتية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء 29 يوليو 2020، تراجعه عن الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، لإفساح المجال لتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال بيان صادر عن المجلس نشر في موقعه على الانترنت، إن قرار التخلي عن الإدارة الذاتية، يأتي استجابة لتدخل قيادتي السعودية والإمارات لإنجاح اتفاق الرياض وتحقيق الأمن والاستقرار ولتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة ميليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية.

وأوضح البيان، أن المجلس حقق الأهداف التي قام إعلان الإدارة الذاتية عليها لتنفيذ اتفاق الرياض بتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال ثلاثين يوماً، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكرية إلى الجبهات القتالية لتحل محلها قوات الأمن، يعلن المجلس الانتقالي التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية، حتى يتاح للتحالف العربي تطبيق اتفاق الرياض.

وأكد المجلس استمرار وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع التحالف العربي على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية، من خلال الأهداف المشتركة في محاربة التدخلات الإيرانية في المنطقة، ومحاربة الجماعات الإرهابية، ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وكذلك تأمين خطوط الملاحة البحرية وخليج عدن ومضيق باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى