وسط الصراع على النفوذ وحوثنة البلاد.. زعيم المليشيا الحوثية يسيطر على كاك بنك بهذا القرار

قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، إن زعيم الجماعة الإرهابية عبدالملك الحوثي، أصدر قرارات بتعيين شخصيات قريبة منه في مناصب مهمة في إطار الصراع القائم على النفوذ والسيطرة، وحوثنة المناصب الحكومية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الحديدة لايف»، الأحد 19 يوليو 2020، أن من ضمن القرارات الإجبارية التي فرضها عبدالملك الحوثي، هو تعيين إبراهيم الحوثي رئيسًا لمجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك).

يأتي ذلك بعد أيام، من زيادة الخلاف الحاد بين أقطاب الجماعة الحوثية، بسبب الجباية والنفوذ والتربج السريع، والسطو على ممتلكات اليمنيين والدولة، وإقدام وزير داخلية المليشيا الكهنوتية من توسيع سيطرته على المنظومة الأمنية في الوزارة، بهدف القضاء على بقية الأجنحة والانفراد بالنفوذ.

وخلال الأيام الماضية، برز انقسام حوثي جديد وعلى مستوى رفيع، يتمثل بعضه في الصراع على النفوذ والسيطرة من جهة، وعدم التوافق على تقاسم المنهوبات من المساعدات والإتاوات من جهة ثانية، والتي ازدات توسعًا خلال الفترة الأخيرة.

وتعد قضية الخلافات بين القادة الحوثيون على خلفية قضايا الفساد ونهب المساعدات وسرقة المال العام وغيرها إحدى أبرز القضايا التي تظهر من حين إلى آخر على الساحة الإعلامية والسياسية، إلا أن قيادات الميليشيات تسارع إلى التغطية عليها وإخفائها بافتعال قضايا وأزمات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى