تصدع جديد يصيب أقطاب المليشيا الحوثية في صنعاء والبيضاء

أطلقت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أحد السجناء التابعين لها من سجن في محافظة البيضاء، على الرغم من ارتكابه جريمة قتل كان محتجز على ذمتها.

وقالت مصادر مطلعة إن اثنين من قادة المليشيا من آل ادريس، اقتحموا إدارة الأمن بمدينة رداع، وأطلقوا متهماً بارتكاب جريمة قتل.

وأوضحت المصادر، أن القياديين داهموا إدارة الأمن على متن خمس عربات عسكرية (أطقم)، فجر أمس السبت، وأطلقوا المتهم بجريمة القتل المدعو سامح احمد إدريس، وفقًا لما نقلته وكالة 2 ديسمبر الإخبارية.

وكان الجاني يحتجز في إدارة الأمن على ذمة قتله عاملا من أبناء محافظة تعز مطلع الشهر الجاري، خلال عمله في مزرعة قات بضواحي رداع.

وبعد ساعات من الحادثة، حاول مشرف حوثي رفقة عدد من المسلحين مداهمة إدارة الأمن، إلا أنه لقي مصرعه أثناء اشتباك مع مشرف السجن.

وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي المدعو حسين بن حسين النيب المكنى أبو محمد لقي مصرعه على يد مسلحي مشرف السجن المركزي المدعو أبو علي الريامي.

في سياق منفصل اختطفت المليشيا أحد قادتها في صنعاء، المدعو سليمان حميد قاسم عويدين الغولي”، أثناء قيادته سيارته بمعية أطفاله وزوجته، وقد أقتيد الى مكان مجهول.

وكشف شقيق المخنطف، القاسم حميد الغولي، أن أحمد حامد “ابو محفوظ” مدير مكتب رئيس ما يسمى “المجلس السياسي” للحوثيين وقيادات حوثية أخرى فاسدة، بالوقوف وراء عملية اختطاف شقيقه منتصف الشهر الجاري. بحسب منشور له على فيسبوك.

وقال الغولي في سياق منشوره الذي طالب فيه جهاز الاستخبارات الحوثي بالإفراج عن شقيقه “لن نرضى بهذه الاعمال والتصرفات العاجزة والدنيئة”. ما قد ينذر بمواجهة جديدة بين أذرع المليشيا التي تشهد حالة من الارباك والصراع المحتدم.

زر الذهاب إلى الأعلى