أصيب طفل في حيس.. المليشيا تواصل قصف مدن سكنية في الحديدة

أطلقت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الأحد 19 يوليو 2020، نيران أسلحتها المتوسطة على القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وقالت مصادر محلية في الجبلية إن المليشيا الحوثية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا صوب القرى السكنية ومزارع المواطنين في المنطقة.

وأوضحت أن الإستهداف كان بشكل هستيري وأدى الى تعطيل أعمال المزارعين في الحقول الزراعية نتيجة الخوف والهلع الذي خلفه الإستهداف.

يذكر أن المليشيات الحوثية استهدفت صباح اليوم الأحياء السكنية في مدينة حيس مما أدى إلى إصابة الطفل احمد علي عثمان البالغ من العمر 8سنوات بجروح بليغة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون مما أدى إصابة إصابة الطفل احمد علي عثمان ذات 8 سنوات بجروح بليغة .

وأضافت المصادر أن الطفل نقل إلى مستشفى حيس لتلقي العلاج والاسعافات الأولية ليتم بعدها نقل الطفل إلى مستشفى إطباء بلا حدود بالمخا لاستكمال العلاج.

ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء لاسيما النساء والأطفال جراء قصف واستهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع المليشيا الحوثية في 13 ديسمبر 2018.

ويقول محللون سياسيون، إن الصمت المطبق الذي تلتزم به الأمم المتحدة إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية، شجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد منها، متوقيعن أن ذلك سيزداد خلال الفترة القادمة، ولن يستطيع أحد ردع المليشيا ووقف التماهي الأممي؛ إلا بتحرك المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وألوية التهامية لدحر الإرهاب الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى