تركيا تدرب قيادات في حزب الإصلاح لهذه المهمة الخطيرة!

أرسل حزب الإصلاح (إخوان اليمن) العديد من القيادات الشابة في الحزب والناشطين الموالين لهم، إلى تركيا، بغرض المشاركة في دورات تدريبية لتسهيل تدخل النظام التركي في اليمن.

وكشفت مصادر مطلعة، لـ«الحديدة لايف»، أن الإخوان المسلمين، يرسلون دفعات كبيرة من إعلاميي وصحفيي الحزب والنشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، للتدرب على كيفية إفشال التحالف العربي في اليمن، وإرغامه على الانسحاب أو القبول بشروط المليشيا الحوثية، بالتزامن مع الترويج وتعبيد الطريق لتركيا من أجل التدخل في اليمن.

وأوضحت المصادر، أن الإخوان المسلمين، رشحوا خلال الفترة الماضية الناشطة التابعة لهم ووكيلة وزارة الشباب والرياضة نادية عبدالله، للالتحاق بدورة تدريبية نظمها مسئول ملف اليمن في النظام التركي حمزة تكيين.

وأكدت المصادر، أن الدورات التدريبية التي تنظمها تركيا لعدد من النشطاء حزب الإصلاح وإعلامييهم، جزء من الاتفاق الذي عقد في يوليو 2018، والذي ضم قيادات سياسية وإعلامية حوثية وإخوانية، وقيادات قطرية وتركية وإيرانية، هدف لرسم خطة إفشال التحالف العربي، كخطة أولى، ومن ثم تمكين الوجود التركي في اليمن.

وبينت المصادر، أن تلك الدورة، خصصت لما أسمي «الاستراتيجية التعبوية»، وهي خطط تهدف بها تركيا للتأثير على الشعب اليمني بهدف الترتيب لدخول تركيا إلى اليمن بعد جائحة كورونا، والعمل على إفشال اتفاق الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى