الخمس أو المصادرة.. ملاك الدراجات النارية ينظمون وقفة احتجاجية في الجراحي

نظم المئات من المواطنين البسطاء ملاك الدراجات النارية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، الجمعة 3 يوليو 2020، وقفة احتجاجية غاضبة للمطالبة باستعادة دراجاتهم التي صادرتها مليشيات الحوثي ظلما وعدوانا.

وناشد المحتجون المليشيا في المديرية الإفراج عن دراجاتهم التي تمثل  مصدر دخلهم الوحيد التي تم مصادرتها منذ أكثر من شهرين, وتفرض سلطات المليشيا على مالكيها مبالغ مالية باهظة.

ورفع المحتجون صور احد رفاقهم القتلى ويدعى محمد احمد الأهدل الذي قتلته المليشيا الحوثية في الجراحي الشهر قبل الماضي بعد أن رفض تسليم دراجته لهم.

وقوبلت تلك المطالب المشروعة بالقمع, وردت عليهم عناصر المليشيا الحوثية بتفريق المحتجين باستخدام الأعيرة النارية بقيادة المشرف الأمني أبو محمد.

وتحتجز المليشيا الحوثية في الجراحي أكثر من 100 دراجة نارية، فيما لا يزال بعض ملاكها معتقلا لديها وزجت به في سجون الأمن السياسي بالحديدة.

الجدير ذكره، أن المليشيات الحوثية وبحجج أمنية  كانت قد شنت حملات ملاحقة واعتقال ومصادرة للدراجات النارية خلال الشهور الماضية ونهبت مالكيها مبالغ طائلة قبل أن تقوم بمصادرتها وتفقدهم المصدر الوحيد لإعالة أسرهم.

وشهد أبريل الماضي حملات تمشيط حوثية ضد الدراجات النارية بتهم تهريب مواطنين قادمين من المحافظات المحررة، وفرضت رسومًا باهظة على كل صاحب دراجة.

وفي مايو المنصرم قامت مجاميع تابعة لما يسمى بالأمن الوقائي الحوثي باختطاف واعتقال بعض سائقي الدراجات وهاجمت منازلهم واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وخلال هذا الشهر قامت مليشيا الحوثي بحملة اعتقالات لأصحاب الدراجات النارية الذين ينتقلون من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرتها وقامت بإلزام المشائخ وعقال القرى بإحضار العائدين من مناطق المقاومة وأصحاب الدراجات النارية الذي يتنقلون بين مناطق المقاومة و الواقعة تحت سيطرة المليشيا.

زر الذهاب إلى الأعلى